باستخدامك موقع موقع فرفش تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
farfesh Twitter Page
مسلسلات رمضان 2022

6 أنواع طعام هي الأخطر على قلبك

راسلونا: news@farfeshplus.online

يعمل قلب الإنسان بجد ، ولذلك يجب أن نحافظ عليه ونحميه من كل شر وأذى، وكما يقول المثل "درهم وقاية خيرٌ من قنطارِ علاج"، وأفضل طريقة لكي نحمي قلبنا هي بتناول المأكولات الصحي ة. وبحسب طبيب القلب "نايتين بهاتناغار"، فقال: إن نا إذا لم نتعامل مع الطعام كدواء، فسوف يأتي يوم يصبح الدواء غذاء لنا. وحذ ر نايتين، من تناول الأطعمة المصن عة والأطعمة المالحة والسك ريات الزائدة والأطعمة السريعة و المشروبات المحل اة بالسكر والكثير غيرها من المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموي ة.

 صورة رقم 1 - 6 أنواع طعام هي الأخطر على قلبك

ولأن لدينا قلباً واحداً ولا يجب أن نزيد من الضغط عليه، من خلال العادات الغذائي ة السي ئة، إليك 6 أنواع من الأطعمة عليك الابتعاد عنها لتجن ب أمراض القلب.

 صورة رقم 2 - 6 أنواع طعام هي الأخطر على قلبك

1- اللحم الصناعي
هناك لائحة طويلة باللحم المصن ع مثل الهوت دوج والبيبيروني والنقانق ولحم الخنزير المقداد والكثير غيرها. وبحسب، أختصاصي ة التغذية، كريستين جيليسبي، فإن هذه الفئة من اللحوم هي الأسوأ على قلب الإنسان. صحيح أن ها ذات مذاق جي د، لكن عندما يتعل ق الأمر بصح ة قلبك عليك الابتعاد عنها.

 صورة رقم 3 - 6 أنواع طعام هي الأخطر على قلبك

2- الملح الزائد
هناك الكثير من الأطعمة المعل بة والمصن عة التي تحتوي على كمي ات ملح زائدة، أمر قد يؤد ي إلى ارتفاع ضغط الدم، الذي يعتبر عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب.

تعليقات الزوار   |  اضف تعليق

 صورة رقم 4 - 6 أنواع طعام هي الأخطر على قلبك

3- الأطعمة المقلي ة
جميعنا نحب البطاطس والدجاج والفطائر المقلي ة، والكثير غيرها من الأطعمة، وذلك لنكهتها الرائعة، ولكن للأسف تعتبر هذه الأطعمة على رأس قائمة المأكولات غير الصحي ة لاحتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية والدهون التي تضر بصح ة القلب.

 صورة رقم 5 - 6 أنواع طعام هي الأخطر على قلبك

4- صودا "دايت"
صودا دايت لا تعني أن ك بعيد عن السك ر، فالمشروبات الغازي ة الدايت وغيرها المحل اة صناعي اً بالسك ر قد تؤد ي الى نتائج عكسية لصح ة القلب. كما أظهرت إحدى الدراسات أن الاستهلاك اليومي لصودا دايت قد يتسب ب في زيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 36 في المئة، ونسبة 67 في المئة من خطر الإصابة بمرض السك ري من النوع 2.

 صورة رقم 6 - 6 أنواع طعام هي الأخطر على قلبك

5- اللحم الأحمر
وتقول جيليسبي حول اللحوم الحمراء، أن ها ترتبط ارتباطاً مباشراً بارتفاع معد ل الإصابة بأمراض القلب، وأن البروتين النباتي أفضل لتجن ب هذه الأمراض.

 صورة رقم 7 - 6 أنواع طعام هي الأخطر على قلبك

6- النشوي ات والحلويات
النشوي ات مثل المعكرونة والخبز الأبيض وكذلك الحلويات تزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب، وتنصح جيليسبي بتناول الحبوب الكاملة كبديل لتلك الأطعمة، وذلك لتجن ب هذه الأمراض.

نننن

الاعلانات على مسؤولية اصحابها، ولا يتحمل موقع فرفش أي مسؤولية اتجاهها