WarCraftIII
لقد كانت ألعاب الحاسوب، دائمًا، وسيلة تسلية بالنسبة للفتيان في سن العاشرة فما فوق. لكن أولئك الفتيان كبروا مع مرور الوقت، ووجدوا وظائف توفر لهم دخلاً لا بأس به، يمكنهم من صرف الأموال على الألعاب.
وقد نشرت غولدمان-زاكس تقديرًا، في الفترة الأخيرة، يشير إلى أن الأرباح من ألعاب الحاسوب في العام 2002 قد بلغ 17.5 مليار دولار، أي ما يعادل الدخل العالمي من بيع تذاكر السينما.
ويضاف إلى هذا المعطى بيع 45 مليون ألعاب بمبلغ 8.7 مليار دولار. وتتوقع دراسة نشرت مؤخرًا أن تبلغ قيمة مبيعات هذا الفرع في السنة القريبة أكثر من 31 مليار دولار.